أمطار غزيرة تضرب مدن مطروح والساحل الشمالي.. والمحافظة تعلن الطوارئ 

الدفع بسيارات شفط مياه الأمطار
الدفع بسيارات شفط مياه الأمطار

تشهد مدن مرسي والساحل الشمالي الغربي أمطارا غزيرة تضرب مناطق مدينة النجيلة والسلوم على الحدود الغربية المصرية.

وكان المحافظ اللواء خالد شعيب محافظ مطروح،  قد اتخذ مجموعة من القرارات والتدابير الاحترازية لمواجهة حالة الطقس المتوقعة بداية من مساء أمس الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل.

وبناءا على التقرير الصادر من  الهيئه العامة للأرصاد الجوية والأشارة العاجلة الواردة من غرفة عمليات مجلس الوزراء والتى تشير إلى حالة من عدم الأستقرار فى الأحوال الجوية وذلك اعتبارا من مساء امس الثلاثاء  الى يوم الخميس.

ومن المتوقع سقوط امطار متوسطة الى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية قد يصاحبها سقوط حبات البرد تكون خفيفة الى متوسطة على بعض مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

اقرأ أيضا|محافظ مطروح يقرر إلغاء الإجازات بالقطاع الصحى ويرفع حالة الطوارىء بمدن المحافظة 

وأعلن المحافظ رفع حالة الطوارئ بجميع مدن ومراكز المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة وتجهيز المعدات والاستعداد التام بكل المراكز ويطول الطريق الساحلي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب، وكذلك متابعة غرفة عمليات المحافظة ومجالس المدن والمديريات الخدمية على مدار الساعة مع متابعة حركة الطرق والمواصلات، وكذلك متابعة اعطال الكهرباء على مدار الساعة. 

كما قرر المحافظ إلغاء الإجازات بالقطاع الطبي والوحدات الصحية والمستشفيات المنتشرة بطول الطريق الدولي.

وأكد المحافظ على  مراجعة كافة التجهيزات من جانب شركة مياه الشرب ومجالس المدن قبلها بوقت كافى مع اجراء اكثر من تحربة اصطفاف لجميع المعدات والاجهزة   استعدادا لموجه الطقس  من خلال مجالس المدن ومراجعة جميع شنايش صرف مياه الأمطار وتطهيرها، والاطمئنان على مدى الجاهزية والاستعداد.

وشدد المحافظ على تشغيل عدد من المعدات ومدى كفاءة وتعامل السائقين والعاملين على تلك المعدات للاستعداد الدائم لأي طارئ والتنسيق بشأن النقاط والمواقع المتوقع بها تجمعات مياه أمطار والتجهيز والصيانة المستمرة للسيارات والمعدات، كما تتم مراجعة مخرات السيول أول باول خاصة على الطريق الدولي وبالقرب من المناطق السكنية خاصة التى شهدت تحول في مجرى السيول خلال العاميين الماضيين كمنطقة خلف الكيلو 4.